35مذكرتي

مذكرتي

(35) مذكرتي

13 /1 /1448

إحدى النساء ممن رحلت إلى (دار الحديث بدماج) حدثتني ذات مرة، وقالت: أنا لا أريد أن أتقوى في تقوى الله، والتمسك؛ حتى لا يبتليني الله.

وهذا فهم سيء؛ فإن من أقبل على الله سبحانه وتمسك بدينه، فالله عز وجل يبشره بالخير وباليسر، وتفريج الكرب، وتيسير الأمور، قال الله تعالى: {وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ} [الطلاق:2 – 3]. وقال: { وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا} [الطلاق: 4]. وقال: {فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ} [البقرة:152]، وفي الحديث النبوي: «احْفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ».

فما ذُكر ما هو إلا من تلاعب الشيطان. فعلينا جميعًا بالحزم، والعزيمة، والجد، والمسابقة إلى الخير؛ لنفوز بالخير والأجور في الدنيا والأخرى، { وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ} [المطففين: 26].

التعليقات

اترك تعليقاً